الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، إقليم الأخوة الأصاغر

​أقام المركز الكاثوليكي المصري للسينما ندوة مسلسل “جزيرة غَمام”

0

ندوة مسلسل “جزيرة غَمام”

​أقام المركز الكاثوليكي المصري للسينما مساء الجمعة 19 أغسطس 2022 ندوة خاصة لتكريم أبطال وصُنّاع مسلسل “جزيرة غمام” الذي تم عرضه خلال شهر رمضان المبارك عام 2022.

​فانطلاقاً من أهمية الأعمال الدرامية في الارتقاء بالذوق العام للمشاهدين، حيث أنها تدخل كل بيت، وتجتمع حولها الأسرة بجميع الأعمار أو الثقافات، عكس الأعمال السينمائية التي يذهب إليها من يرغب في مشاهدتها، فتأتي هذه الندوة والتي تُعدّ السادسة في عدد الندوات التي أقيمت لأعمال درامية والخاصة بمسلسل “جزيرة غَمام” بعد اختياره من اللجنة لكونه من أهم الأعمال الدرامية التي تمس القلوب والوجدان وتمنحنا جرعة من الجمال والرقي والروحانية والحكمة التي تشفي النفوس وتصحح المفاهيم لخدمة الإنسانية. ولتناوله بجودة فائقة الصراع بين الخير والشر، والدعوة إلى تهذيب النفس، وإعادة التفكير في تقويم السلوك الإنساني والفهم الصحيح لعلاقة الإنسان بالله والآخرين.

​بدأت الندوة التي أدارها الكاتب والناقد الفني المتميّز الأستاذ/ محمود عبد الشكور، وبحضورنجوم وأبطال وصُنّاع مسلسل “جزيرة غَمام” وقدمتها الإعلامية المتألقة لميس سلامة، بكلمة قصيرة من الأب بطرس دانيال طلب فيها الوقوف دقيقة لتلاوة الفاتحة والصلاة الربانية على أرواح شهداء حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة مطار إمبابة، طالباً الرحمة لهم والشفاء لجميع المصابين، والصبر والعزاء لمن فقدوا ذويهم أو أشخاص من عائلاتهم.

ثم تم إستدعاء نجوم وصناع المسلسل للصعود لخشبة المسرح لبدء الندوة، وهم:

الفنان القدير/ طارق لطفي

الفنان المتميّز/ محمد جمعة

الفنان المتميّز/ محمود البزاوي

الفنانة المتميّزة/ ميار الغيطي

الفنان المتميّز/ سليمان عيد

الفنان المتميّز/ ضياء عبد الخالق

الفنان المتميّز/ إسلام حافظ

الفنانة المتميّزة/ هبة عبد الغني

الفنانة المتميّزة/ آية زيد

الفنانة المتميّزة/ مونيكا ألفونس

الفنانة المتميّزة/ نانسي علم الدين

الفنان المتميّز/ أحمد يوسف

الطفل الموهوب/ منذر مهران

مصممة الملابس المتميّزة الدكتورة / سامية عبد العزيز

الموسيقار المتميّز/ شادي مؤنس

المنتج الفني الأستاذ/ محمود كمال

المنتج الفني الأستاذ/ يحيى ممدوح

المخرج المتميّز/ حسين المنباوي

​وفي ختام الندوة قام الأب بطرس دانيال بتسليم شهادات العرفان والتقدير من المركز الكاثوليكي لجميع صُنّاع وأبطال العمل تعبيراً عن الشكر لدورهم الفعّال في الإرتقاء بالذوق العام للجمهور كما قام بتسليم درع المركز لأسرة المسلسل، مع التمنيات بمزيد من الأعمال الهادفة ذات القيمة الإنسانية.

Leave A Reply