الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، إقليم الأخوة الأصاغر

خبر الاحتفال بتجليس البابا 11 مارس 2022

0

مساء يوم الجمعة 11 مارس 2022 ترأس سيادة السفير البابويّ نيقولاس هنري القداس الإلهيّ في كنيسة سان جوزيف بمناسبة العام التاسع على تجليس قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس.

وقد شارك في القداس الاحتفاليّ عدد من مطارنة الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة وممثليّ الكنائس والطوائف المسيحيّة المختلفة من الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة والكنيسة المارونيّة والكنيسة الأنجليكانيّة وغيرها من الكنائس. أيضًا حضر ممثل عن مشيخة الأزهر الشريف سعيًا لمشاركة الكنيسة في احتفالها بقداسة البابا.

جاءت كلمة سيادة السفير خلال القداس الإلهيّ حول قداسة البابا فرنسيس وبداية حياته ورسالته التي دائمًا ما تنادي بالسلام والمحبّة في العالم وكيف أنّ البابا يدعونا إلى البحث عن المعنى الحقيقيّ للحياة.

في الختام دعا سيادة السفير الجميع للصلاة من أجل قداسة الحبر الأعظم ليعطيه الربّ القوة والحكمة ليكمل رسالته في خدمة الكنيسة الجامعة شرق وغرب في هذا الزمن الصعب والمتقلب.

وبعد شكر الحضور وكورال سان جوزيف الذي أحيا القداس الإلهيّ بقيادة الأب بطرس دانيال، أعطى سيادة السفير البابويّ البركة الرسوليّة للجميع ختامًا لهذا الاحتفال الروحيّ والأخويّ بقداسة البابا.

Leave A Reply